الجمعة، 1 مارس 2019

مؤسسة قطرية رائدة تعمل في مجال الإرشاد النفسي ترغب في تعيين سكرتيرة تنفيذية

مؤسسة قطرية رائدة تعمل في مجال الإرشاد النفسي ترغب في تعيين
1- سكرتيرة تنفيذية
متطلبات الوظيفة:
• بكالوريوس في إدارة الأعمال اوالمجالات ذات الصلة.
• خبرة لا تقل عن 5 سنوات في المجال.

اللـغــات والمهارات :
• اللغة العربية : بطلاقة تحدثاً وكتابة مع إجادة الكتابة التعبيرية
• اللغة الإنجليزية : جيد جداً على الأقل تحدثاً وكتابة مع إجادة الكتابة التعبيرية. (Technical Writing)
المهــارات :
• حفظ وإستدعاء المستندات والوثائق. (Filling Skills)
• تنظيم الإجتماعات وإعداد الأجندة وكتابة المحاضر. (Organizing & Preparing for Business Meeting)
• التعامل مع أجهزة الحاسب الألى المكتبية والمحمولة بإحتراف.
• التعامل مع برنامج. (Outlook Express) بإحتراف
• التعامل مع برنامج. (Power Point) و إعداد الشرائح و العروض التقديمية (Presentations)
• التعامل مع برامج تصفح الإنترنت بإحتراف.
• التعامل مع أجهزة الطباعة وتصوير المستندات والفاكسات.
• مهارات إدارية متوسطة لإدارة من هم تحت نطاق إشرافه وتوزيع الأعمال عليهم.
• مهارات الإتصال الفعال وتوصيل المعلومات للمتخصصين ولغير المتخصصين.
• المقدرة على إنجاز وأداء أكثر من عمل فى توقيت واحد بدون إرتباك.
• إعداد الصياغات التعبيرية المناسبة للمكاتبات باللغتين العربية والإنجليزية.
مميزات الوظيفة :
• المرتب 4000 شامل الانتقال من والي المركز والبدلات.
2- مشرف إدري :
متطلبات الوظيفة:
• بكلاريوس في إدارة الأعمال أو المجالات ذات الصلة.
• خبرة لا تقل عن 5 سنوات في المجال.
اللـغــات والمهارات : -
• اللغة العربية: بطلاقة تحدثاً وكتابة مع إجادة الكتابة التعبيرية
• اللغة الإنجليزية: جيد جداً على الأقل تحدثاً وكتابة مع إجادة الكتابة التعبيرية. (Technical Writing)
المهــارات :
• حفظ واستدعاء المستندات والوثائق (Filling Skills).
• الالمام بكافة المهارات الإدارية (شئون الموظفين، الاعمال الإدارية)
• مهارات التواصل الشخصي الفعال والكاريزما والقدرة على تنظيم الوقت وحل مشاكل الموظفين وسرعة اتخاذ القرارات السريعة ان لزم الامر.
• مهارات وضع الخطط وتنفيذها وإيجاد البدائل وعمل خطط الطوارئ.
• تنظيم الاجتماعات وإعداد الأجندة وكتابة المحاضر (Organizing & Preparing for Business Meeting)
• التعامل مع أجهزة الحاسب الألى المكتبية والمحمولة باحتراف.
• التعامل مع برنامج باحتراف (Outlook Express).
• التعامل مع برنامج (Power Point) وإعداد الشرائح والعروض التقديمية (Presentations.
• التعامل مع برامج تصفح الإنترنت بإحتراف.
• التعامل مع أجهزة الطباعة وتصوير المستندات والفاكسات.
• مهارات إدارية متوسطة لإدارة من هم تحت نطاق إشرافه وتوزيع الأعمال عليهم.
• مهارات الاتصال الفعال وتوصيل المعلومات للمتخصصين ولغير المتخصصين.
• المقدرة على إنجاز وأداء أكثر من عمل فى توقيت واحد بدون إرتباك.
• إعداد الصياغات التعبيرية المناسبة للمكاتبات باللغتين العربية والإنجليزية.
مميزات الوظيفة :
• المرتب 5000 شامل الانتقال من والي المركز والبدلات.
للتقديم ارسل سيرتك الذاتية في ملف (word) على الايميل cv@qurtobasd.com مع كتابة اسم الوظيفة كموضوع للايميل

مطلوب مدير مالي لشركة كبرى

ترغب شركة كبرى في تعيين مدير مالي حسب الشروط الآتية:-
1. أن يكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس كحد أدنى في تخصص المحاسبة أو العلوم المصرفية والمالية ويفضل حملة الدرجات العليا والحاصلون على شهادة مهنية عالمية في المحاسبة.
2. أن يكون له خبرة لا تقل عن ثماني سنوات في المحاسبة والمراجعة، والتخطيط والمتابعة المالية.
3. أن يكون لديه خبرة في إعداد الميزانيات والحسابات الختامية والقوائم المالية.
4. أن تكون له دراية كافية بأنظمة العمل المالي والإجراءات والمعايير المحاسبية.
5. أن يتقن اللغتين العربية والإنجليزية تحدثاً وكتابة.
6. أن يجيد العمل على البرامج المحاسبية والإلكترونية.
على من يرى في نفسه الكفاءة التقديم عبر البريد الإلكتروني:-
Jobvacancy.sudan@gmail.com
في موعد أقصاه 2019/3/9م

الخميس، 28 فبراير 2019

ساعات العمل الطويلة تهدد النساء بمرض عقلي

كشفت دراسة بريطانية أن النساء اللواتي يعملن أكثر من 55 ساعة في الأسبوع هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، مقارنة بمن يعملن ما بين 35 و40 ساعة. وعلى النقيض من ذلك، لم يظهر الرجال الذين يعملون عدد الساعات نفسه علامات مماثلة للإصابة بالمرض، وفقا لفريق البحث. ويقترح الباحثون أن هذا قد يرجع إلى أن النساء يواجهن “عبئا مضاعفا” يجمع بين عدد ساعات العمل الطويلة والساعات التي يقضينها في الأعمال المنزلية، والتي غالبا ما يقمن بها دون مساعدة من الشركاء. كما وجد الباحثون أن الرجال والنساء، على حد سواء، الذين يعملون أغلب أو كل عطلات نهاية الأسبوع، هم أكثر عرضة للاكتئاب من أولئك الذين يعملون فقط في أيام العمل العادية. واستندت هذه النتائج إلى بيانات أكثر من 20 ألفا من البالغين البريطانيين، ممن شاركوا في دراسة طويلة الأمد حول الأسرة في المملكة المتحدة. ووجدت النتائج أن النساء اللواتي يعملن ما لا يقل عن 55 ساعة في الأسبوع لديهن احتمالية أكبر بنسبة 7.3% للإصابة بأعراض الاكتئاب من أولئك الذين يعملون ما بين 35 و40 ساعة. كما كانت النساء أكثر قدرة من الرجال على إظهار علامات ضعف المزاج المرتبط بالعمل يومي السبت والأحد، رغم أن أفراد الجنسين تأثروا بنسبة 4.6% و3.4% على التوالي. روسيا اليوم

,ظيفة مدير مكتب

ترغب شركة كبرى في تعيين مدير مكتب حسب الشروط التالية: • بكالوريوس (إدارة الاعمال، إدارة مكاتب). • إجادة اللغة الإنجليزية. • التعامل مع الحاسوب. • أداء الخدمة الوطنية. • خبرة لا تقل عن خمس سنوات. ملحوظة: ترسل السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني الآتي: generalinsure@hotmail.com آخر موعد لإرسال السيرة الذاتية أسبوع من تاريخ الإعلان (الموافق 2019/3/7م)

أغربها كراهية المدير .. 6 أسباب خفية للأزمات القلبية

من عدم العناية بنظافة الأسنان إلى كراهية مديرك في العمل، يكشف تقرير عن ستة أسباب غريبة ومخاطر خفية تقف وراء الإصابة بالأزمات القلبية التي يمكن أن تؤدي إلى الموت. ويقول تقرير طبي على موقع هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي”: إشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تُعد سبباً رئيسياً لحدوث الوفاة في العالم، ونعلم جميعاً أن التبغ والبدانة وقلة ممارسة الرياضة تزيد من احتمالات الإصابة بنوبة قلبية. لكن هناك أسباباً أخرى ربما لا تعلمها، يمكن أن تحدث دون أن تلاحظها، تُسهم في حدوث الإصابة، وفيما يلي نظرة على ستة أسباب أو مخاطر خفية وراء الأزمات القلبية، وهي: * عدم العناية بنظافة الأسنان ترتبط أسناننا وقلوبنا أكثر مما نعتقد، وأظهرت دراسات عديدة أن الأشخاص الذين يعانون من سوء نظافة الفم لديهم معدلات أعلى من حيث الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية. ويسمح النزيف أو اللثة الملتهبة بدخول بكتيريا الفم إلى مجرى الدم. وتستطيع هذه البكتريا أن تشكل صفائح دهنية في الشرايين، كما تحفز الكبد على إنتاج مستويات عالية من بروتينات معينة، تسبب التهاباً للأوعية الدموية، وقد يؤدي الالتهاب في النهاية إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية. والحل هو تنظيف الأسنان بانتظام، والحرص على زيارة طبيب الأسنان. * كره المدير في العمل إنها ليست مزحة، نعم إن كره مديريك في العمل يضر بصحة القلب والأوعية الدموية، وخلصت دراسة سويدية استغرقت 10 سنوات، نشرتها المجلة الطبية البريطانية، إلى أن العلاقة السيئة مع قيادة العمل تزيد من احتمالات الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 40% من الأشخاص. ويقول فيجاي كومار، اختصاصي القلب في معهد “هيلث هارت” بولاية أورلاندو الأمريكية: “يمكن أن تحدث النوبات القلبية بسبب الإجهاد الشديد في العمل”. وفضلاً عن عوامل أخرى مثل عدم كفاية النوم واتباع نظام غذائي سيئ، يزيد خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي. * صدمة مؤلمة “كسر القلب” يمكن أن تؤدي صدمة مؤلمة مفاجئة، مثل حدوث وفاة في محيط العائلة، إلى “كسر قلبك” بالمعنى الحرفي للكلمة. وتقول جمعية “سن اليأس” الأمريكية: إن الأوعية الدموية للسيدات اللواتي تعرضن لثلاثة أو أكثر من الأحداث المؤلمة في حياتهن، يكون معدل الأداء في العمل لديهن أسوأ مقارنة بالسيدات اللواتي لم يتعرضن لنفس الحوادث. وتقول جاكي إيباني، اختصاصية أمراض القلب: إن زيادة مستوى الإجهاد قد يسبب زيادة كبيرة في إنتاج الأدرينالين، ويؤدي ذلك إلى زيادة سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. * الشعور بالوحدة أظهرت مجلة طبية بريطانية أخرى أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى الروابط الاجتماعية، يكون لديهم احتمال أكبر بنسبة 29٪ للإصابة بأمراض القلب؛ فضلاً عن احتمال أكبر بنسبة 32٪ للإصابة بنوبة قلبية. وقد يكون الشعور بالوحدة أحد هذه الأسباب وقد يكون مرهقاً لهم، كما أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة ليس لديهم من يساعدهم في تنظيم مشاعرهم. وخلصت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد، استغرقت أكثر من ثماني سنوات، شملت بالتحليل ما يزيد على 700 ألف سيدة، ونشرت عام 2014، إلى أن النساء المتزوجات يكون احتمال الوفاة بسبب اعتلال عضلة القلب لديهن، أقل بنسبة 28% مقارنة بالسيدات اللاتي يعشن بمفردهن. * الاكتئاب تقول جمعية القلب الأمريكية: إن 33% من مرضى الأزمات القلبية في الولايات المتحدة قد يعانون من الاكتئاب. ويعتقد الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الصحة العقلية قد يشعرون بالإرهاق الشديد أثناء اتخاذ قرارات صحية. وتقول نبيكا غولدبرغ، مديرة مركز “جوان إتش تيش” لصحة المرأة في نيويورك: إن العادات مثل اتباع نظام غذائي صحي أو الحد من استهلاك الكحول، قد تثقل كاهل الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. وتضيف: “يلجأ الأشخاص الذي يمرون بظروف سيئة إلى أشياء تجلب لهم العزاء، ولا يفكرون إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة أم لا”. * سن اليأس تكون السيدات أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية في السنوات التالية لانقطاع الطمث، ويرتبط ذلك بانخفاض هرمون الإستروجين الطبيعي في أجسامهن. ويُعتقد أن الإستروجين له تأثير إيجابي على الجدران الداخلية للشرايين؛ مما يساعد في الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية. وتضيف طبيبة القلب جاكي يوباني أن التقدم في العمر يجعل الأوعية الدموية أكثر صلابة، مما يزيد الضغط في الشرايين. بيْد أن اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في الموازنة بين هذه الآثار. صحيفة سبق

اعلان فوق المواضيع